pattern-lines

النماذج التشغيلية

النماذج التشغيلية للتعليم الإلكتروني
آخر تحديث: 30/08/2022 - 2:22:03

النماذج التشغيلية للتعليم الإلكتروني

اعتمد النموذج التشغيلي التعليمي اثناء جائحة كورونا وبشكل كامل على نموذج التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد بنسبة ١٠٠٪. واستثماراً للنجاحات التي تحققت في التعليم عن بعد واستعداداً لما تتطلبه المرحلة القادمة تم استحداث نماذج تشغيلية للتعليم الالكتروني تتناسب مع متطلبات العودة للمدارس لرفع جودة التعليم في جميع مدارس المملكة والاستثمار الأمثل للقدرات البشرية والطاقة التشغيلية للمرافق، والتجهيزات، والممكنات التقنية للمدارس.
شارك هذا السؤال
النموذج التشغيلي للتعليم الإلكتروني حل متكامل يوظف أنماط وأدوات التعليم الإلكتروني لدعم العملية التعليمية ورفع كفاءة المنظومة التعليمية وتوفير فرص تعليمية متكافئة لجميع الطلبة من أجل تحسين مخرجات التعلم.
شارك هذا السؤال
شارك مجموعة من المتخصصين وأصحاب المصلحة في استحداث النماذج التشغيلية للتعليم الإلكتروني كما أنه قد تم تحكيمها من قبل خبراء التعليم الإلكتروني. وقد ساهم الميدان التربوي من مدراء مكاتب تعليم ومدراء مدارس في محاكاتها وتحسينها.
شارك هذا السؤال
- نموذج التعليم المدمج (حضوري وغير تزامني بنسب متفاوتة)
- نموذج المقرر الإلكتروني المعياري بإشراف معلم.
- نموذج التكليف عن بُعد.

شارك هذا السؤال
تعد إدارة التجهيزات في إدارة التعليم أو مكتب الإشراف الذي تتبع له المدرسة الجهة المسؤولة عن توفير التجهيزات التقنية المطلوبة لتطبيق النموذج التشغيلي للتعليم الإلكتروني.
شارك هذا السؤال
استحدثت هذه النماذج لتوفير حلول مبتكرة توظف المنصات الإلكترونية والمحتوى التعليمي الإلكتروني لتقديم التعليم التفاعلي المتزامن وغير المتزامن عن بعد بطرق سلسة وأدوات إثرائية تساعد في رفع جودة التعليم في جميع مدارس المملكة بكافة ظروفها، وتحقيق الفائدة من الطاقة التشغيلية للمرافق، والتجهيزات، والممكنات التقنية، والموارد البشرية الحالية للمدارس، لذلك يجب تفعيلها وفق ضوابط محددة عند الحاجة وبالاستناد على ما ورد في دليل الاستثمار الأمثل لشاغلي الوظائف التعليمية.
شارك هذا السؤال
الدرس الذي يكون فيه كل من المعلم والطالب متصلين مباشرة بحيث يقدم المعلم الدرس ويتفاعل معه الطالب في الوقت ذاته.
شارك هذا السؤال

النماذج التشغيلية

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال تحميل دليل النماذج التشغيلية للتعليم الإلكتروني.

يرجى الاطلاع على الملفات المساعدة

التالي: الأدلة والإرشادات

السابق: التواصل والدعم